samedi 25 décembre 2010

زفاف جماعي لـ19 زوجا بمدينة النّاظور

زفاف جماعي لـ19 زوجا بمدينة النّاظور - Hespress

نظمت جمعية الصداقة للرياضة والتنمية يوم أول أمس الأربعاء موعد زفّ جماعي لـ 19 زوجا من إقليم الناظور في طقوس خاصة، وقال رئيس الجمعية عبد الحفيظ فوركو، إن الموعد استوجب الإحاطة بكافة التدابير والاستعدادات اللوجيستيكية لتمرير الموعد في جوّ بهيج مستند للطقوس المغربية الأصيلة ، قبل أن يزيد بأنّ ذات الاحتفال الجماعي كان مناسبة لتأسيس 19 نواة أسرة جديدة بالمنطقة إضافة لتحقيق مبتغاه الثقافي الرامي إلى إعادة إحياء العادات المحلية المألوفة في مثل هذه المناسبات.

وكشفت ذات الجمعية المنظمة بأنّ دراسة الملفات المتوصل بها قد استجابت لطلبات ثنائية ملأها 19 شابّا و19 شابة من ذوي النوايا في عقد قرانهم جماعة ضدّا عن الإكراهات المالية المكلفة التي أضحت تحيط بإقامة مراسيم الزفاف بالنّاظور، قبل أن تردف: "لقد عملنا رفقة شركاء التظاهرة الممثلين في المجلس العلمي المحلي، والمجلس الإقليمي للناظور وعمالته، على تبنّي طلبات المشاركة التي استجابت للشروط الموضوعة مسبقا".

وأقيم العرس الجماعي المذكور بإحدى قاعات الحفلات الفسيحة لمدينة بني انصار، الواقعة على بعد 12 كيلومترا من شمال مدينة النّاظور، بحضور آل العرسان الجدد وأقاربهم.. حيث قال المنظمون بأنّ التصورات الأوّلية قد تحققت وأفضت إلى حصر لائحة المدعوين في 1200 شخص خصصت لهم حافلات خاصة نقلتهم لفضاء الاحتفال، زيادة على 3 سيارات ليموزين نقلت كافة المقترنين الجُدد.

وتجدر الإشارة إلى أنّ جمعية الصداقة للرياضة والتنمية كانت قد قررت، ضمن مشروعها البدئي لحفل الزواج الجماعي، ضمان استفادة 15 ثنائيا ضمن الدورة الأولي التي تشهدها هذه السنة.. إلاّ أن كثرة الطلبات اقتضت رفع هذا العدد لـ19، وذلك استجابة للمعايير المحدّدة في ضعف الحالة المادية، ويتم احد الزوجين، وتوفر دخل شهري قار، والتقدم في العمر، وكبر السنّ.. كما استفاد المحتفى بعقد قرانهم من "منحة خاصة" إضافة لهدايا في شاكلة ملابس وأثاث منزلي.

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Powered by Blogger