vendredi 10 décembre 2010

مغاربة يتعرضون لاعتداء عنصري بأوبييدو الإسبانية

مغاربة يتعرضون لاعتداء عنصري بأوبييدو الإسبانية - Hespress

صورة للبوليس الإسباني في إحدى تدخلاته أرشيف
علم لدى المنظمة غير الحكومية "إس أوس إس راسيزم"، اليوم الجمعة، أن مجموعة من الشبان المغاربة تعرضوا لاعتداء "عنصري" بمدينة أوبييدو (شمال إسبانيا) من قبل أفراد من اليمين المتطرف.
وأوضحت أنا تابوادا كوما، المسؤولة بمنظمة "إس أوس إس راسيزم"بجهة أستروياس، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بمدريد، أن هذا الاعتداء وقع أول أمس الأربعاء عندما هاجم مجموعة من الأشخاص، مدججين بالعصي، مجموعة من الشبان المغاربة الذين تتراوح أعمارهم ما بين 14 و16 سنة في أحد شوارع مدينة أوبييدو قبل أن ينهالوا عليهم بالضرب.
وأشارت الناشطة الحقوقية إلى أن اثنين من هؤلاء الشبان المغاربة تمكنا من الفرار بينما تعرض ثلاثة آخرون لاعتداء وحشي من قبل هؤلاء الأفراد الذين كانوا يرددون عبارات عنصرية ضدهم.
وتم نقل الشبان المغاربة الثلاثة، الذين كانوا يعانون من كدمات متعددة وجروح في الرأس، إلى مستشفيات مدينة أوبييدو لتلقي العلاجات الضرورية.
وأبرزت أنا تابوادا كوما، التي تعمل محامية لمنظمة "إس أوس إس راسيزم" بجهة أستروياس، أن الأمر يتعلق باعتداء "عنصري ومتعمد" بالنظر إلى الطريقة التي تم اعتمادها خلال هذا الهجوم ونوعية الشتائم التي تم التلفظ بها ضد الشبان المغاربة، مضيفة أن المراهقين يعانون أيضا من الانعكاسات النفسية لهذا الاعتداء.
وأكدت المحامية الإسبانية أنه لا يمكن أن يظل هذا العمل العنيف بدون عقاب، مشيرة إلى أنه تم فتح تحقيق من قبل النيابة العامة بمدينة أوبييدو لتوضيح أسباب وملابسات هذا الاعتداء العنصري.
وأضافت أن الناشطة الحقوقية أن المنظمة غير الحكومية "إس أوس إس راسيزم" بأستورياس قررت الانتصاب كطرف مدني في إطار هذه القضية

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Powered by Blogger