vendredi 10 décembre 2010

بعد فوزه بكأس الإتحاد الأفريقي الفتح يمنح المغرب مقعدا إضافيا

المغرب - ياللاكورة:فريق الفتح المغربي
بفضل الإنجاز التاريخي للفتح الرباطي ممثل المغرب الوحيد في كأس الإتحاد الأفريقي، بات متاحا أمام المغرب توسيع دائرة تمثيليته في المنافسات القارية خلال الموسم المقبل.
وأضافت لجنة المسابقات التابعة للإتحاد المغربي مقعدا خامسا بدل أربعة مقاعد اعتمادا على معيار التنقيط الذي يضعه الإتحاد الأفريقي لكرة القدم.
وهكذا سيلعب الوداد والرجاء عصبة الأبطال الأفريقية على أن تشارك أندية (المغرب الفاسي ـ الدفاع الجديدي والفتح طبعا بوصفه بطلا) في كأس الإتحاد الأفريقي، وهو ما يضاعف حظوظ الأندية المغربية للمنافسة على لقبي الكأسين الأفريقيين.
وبات مؤكدا أن الفتح الرباطي مرشح بقوة على ضوء المسار الموفق الذي قطعه في كأس الإتحاد الأفريقي للفوز بجائزة أفضل ناد أفريقي للسنة، وستحتدم المنافسة بينه وبين نادي مازيمبي الكونغولي الفائز بكأس عصبة أبطال أفريقيا على حساب الترجي التونسي، إذ سيكون الفصل يوم الجمعة 21 يناير 2011 من خلال المباراة المباشرة بينهما في كأس السوبر بلومومباشي الكونجولية، إذا ما تسنى للفتح الفوز بالسوبر سيدخل التاريخ من بابه الواسع وسيفوز بجائزة أفضل ناد أفريقي بكل تأكيد.
وكان نادي مازيبي قد فاز السنة الماضية بكأس السوبر على حساب نادي ستاد مالي بهدفين دون رد.
وكان آخر نادي مغربي لعب مباراة ذات الكأس هو الجيش الملكي والتي خسرها أمام الأهلي المصري بركلات الترجيح (4ـ2)، في ما يعتبر الرجاء البيضاوي آخر فريق مغربي يفوز بكأس السوبر على حساب أفريكا سبور من ساحل العاج بهدفين دون رد، وكان ذلك سنة 2000.
جدير بالذكر أن ذات المباراة ستتزامن مع الإعلان عن البلد الذي سيحظى بشرف تنظيم كأس أفريقيا للأمم 2015.. فهل يفعلها ظاهرة كرة القدم الأفريقية كما سماه موقع الإتحاد الأفريقي لكرة القدم؟

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Powered by Blogger