jeudi 23 décembre 2010

أمطار وعواصف وتحذيرات من فيضانات بالمغرب

أمطار وعواصف وتحذيرات من فيضانات بالمغرب - Hespress

شهدت العديد من مناطق المملكة المغربية اضطرابات جوية بالمناطق الشمالية والمتوسطية وكذلك بالمناطق الأطلسية مع تساقطات ثلجية في المرتفعات، كما هبّت زخات مطرية عاصفية عدة مناطق بالمغرب خاصة بشمال البلاد.

وأوضحت نشرة إنذارية صادرة عن مديرية الارصاد الجوية الوطنية أن هذه العواصف ستشمل مدن طنجة والعرائش وأصيلا وشفشاون وتطوان والمضيق وسبتة وتاونات والقنيطرة وسيدي قاسم.
وأشار المصدر ذاته الى أن رياحا قوية تتراوح سرعتها ما بين 55 و95 كلم في الساعة ، همّت أمس الاربعاء مدن الصويرة وآسفي والجديدة ومراكش وشيشاوة وقلعة السراغنة وسطات وخريبكة والنواصر ومديونة والدارالبيضاء.
وأضاف أن زخات مطرية معتدلة إلى محلية هامة عموما ، ستهم مناطق وولايات فاس ومكناس وتازة والحسيمة وصفرو والحاجب ويفران والرباط وسلا وتارودانت.
وسيدخل الاضطراب الجوي المتمركز حاليا في عرض السواحل المغربية إلى المغرب ابتداء من الخميس وستنجم عنه تساقطات مطرية بشمال منطقة الريف واللوكوس ومنطقة طنجة حيث من المتوقع أن تؤدي إلى حدوث فيضانات في بعض المناطق المغربية.
يذكر أن الفيضانات التي تعرضت لها عدد من المناطق الوسطى والغربية والشمالية المغربية خلال الفترة من 30 نونبر الماضي إلى 3 دجنبر الجاري أدت إلى مقتل 40 شخصا وإصابة المئات بجروح متفاوتة الخطورة بالإضافة إلى خسائر مادية ٌقدرت بـ425 مليون درهم مغربي.



0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Powered by Blogger