mardi 30 novembre 2010

الأمطار تشل الطرق وتُقفل المدارس في البيضاء

الأمطار تشل الطرق وتُقفل المدارس في البيضاء
الأمطار تشل الطرق وتُقفل المدارس في البيضاء - Hespress
بلغت كمية التساقطات المطرية التي شهدتها الدار البيضاء أنفا من الساعة السادسة من صباح يوم أمس إلى حدود الساعة السادسة من صباح اليوم الثلاثاء 178 ملمترا، وذلك حسب ما أفادت به مديرية الأرصاد الجوية لوكالة المغرب العربي للأنباء.
وحسب مصادر من مديرية الأرصاد الجوية، فإن هذه التساقطات الغزيرة هي ناجمة عن مرور مجموعة من السحب الركامية الناتجة عن اضطراب جوي تكون عرض المحيط الأطلسي المجاور، وكذا بفعل الرياح القوية التي همت على الخصوص السهول الغربية، الأمر الذي أدى إلى تساقطات مطرية غزيرة.
ولم تعهد الدار البيضاء مثل هذه التساقطات الغزيرة التي تواصلت لليوم الثالث على التوالي
وكانت المدارس التعليمية بالدار البيضاء، قد أقفلت أبوابها صباح اليوم كإجراء وقائي بسبب غزارة التساقطات المطرية التي شهدتها ولاية الدار البيضاء الكبرى.
إلى ذلك تنكب سلطات مدينة الدار البيضاء على إعادة فتح الطرق وصيانة الشبكة الكهربائية على إثر التساقطات المطرية الغزيرة التي شهدتها العاصمة الاقتصادية أمس الاثنين .
وحسب مديرية الأرصاد الجوية، التي تواصل بث نشرة إنذارية خاصة بهذه التساقطات، فإن انفراجات واسعة ستظهر ابتداء من يوم غد الأربعاء
وفي سياق متصل علم اليوم الثلاثاء لدى المكتب الوطني للسكك الحديدية أن حركة القطارات شهدت اضطرابات إثر توقف مؤقت لحركة النقل بين الدار البيضاء والرباط بسبب التساقطات المطرية الغزيرة التي تشهدها المملكة منذ يوم أمس الاثنين.
ودعا المكتب، في بلاغ له، كافة زبنائه إلى الاستعلام عن وضعية حركة النقل السككي لدى محطات القطار أو من خلال الاتصال بمركز "قطاري" على الرقم 0890203040، أو من خلال الموقع الإلكتروني للمكتب:http://www.oncf.ma

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Powered by Blogger