vendredi 27 mai 2011

الـSnrt تتوفر على حقوق بث لقاء المغرب والجزائر

الـSnrt تتوفر على حقوق بث لقاء المغرب والجزائر - Hespress 
قال خالد الناصري وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، الخميس 26 ماي بالرباط، إن الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة (SNRT) تتوفر على حقوق بث المباراة التي ستجري يوم رابع يونيو المقبل بين المنتخب المغربي لكرة القدم ونظيره الجزائري بمراكش برسم الجولة الرابعة من تصفيات المجموعة الرابعة المؤهلة لنهائيات كأس إفريقيا للأمم (الغابون - غينيا الاستوائية 2012).
وأكد الناصري، في لقاء مع الصحافة، عقب انعقاد المجلس الحكومي برئاسة الوزير الأول، أن هذه المباراة تشكل فرصة "للتعبير عن مشاعرنا التي ترافق عناصر المنتخب المغربي لكي يقدم أفضل ما لديه، وهم قادرون على ذلك في ظل الاحترام الكامل للأخوة المغاربية".
وعبر الناصري عن متمنياته بأن تجري هذه المباراة " في أجواء جيدة تسودها الروح الرياضية وفي أحسن الظروف".
من جهة أخرى، جدد الناصري تأكيد المغرب على استعداده التام لفتح الحدود المغلقة بين المغرب والجزائر، مشيرا إلى أن "اللقاءات الأخوية الشكلية أوغير الشكلية مع إخواننا الجزائريين، يمكن أن تقع أو لا تقع لأن الظروف المناسبة لخلق دينامية من المفاوضات الجدية العميقة بين المغرب والجزائر لا زالت لم تنضج بعد بالقدر الكافي".
وقال "نحن المغاربة، والتاريخ يشهد على ذلك، لم نفتأ نمد يدنا بكل أخوة وأريحية وصدق وفاء لإخواننا الجزائريين".
وتساءل عن مدى نجاح "كرة القدم حيث لم تنجح الدبلوماسية الرسمية"، مبرزا أنه في "الوقت الذي نقول يجب أن نحافظ على ما يلزم من التفاؤل علينا أن نحافظ أيضا على ما يلزم من الواقعية في علاقاتنا مع الجزائر".

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Powered by Blogger