lundi 23 mai 2011

الساهر والمنور يتألقان في ثاني أماسي موازين

الساهر والمنور يتألقان في ثاني أماسي موازين - Hespress 
عراقي، سفير الغناء ببلاد الرافدين، غنى لكبار الشعراء العرب، فذاع صيته في أصقاع العالم، بينما تسير هي بتؤدة وبثقة كبيرة نحو الشهرة، "ديو" طالما أسال الكثير من المداد، كاظم الساهر وأسماء المنور، عنوان تلاقح فني عربي، في أبهى حلله، توج السبت 21 ماي بمنصة حي النهضة، المنصة العربية بامتياز، ثاني أماسي الدورة العاشرة لمهرجان موازين -إيقاعات العالم.
غنت الفنانة المغربية منفردة باقة من أغانيها التي رددها معها الجمهور "خاينة"، و"آجي دابا"، و"روح"، فضلا عن "بنت بلادي" إحدى روائع كلاسيكيات الطرب المغربي للراحل عبد الصادق شقارة
أما كاظم الساهر، الذي اقترن اسمه بشعراء عرب كبار من حجم نزار قباني، الذي أدى له عددا من قصائده الجميلة ك`" قولي أحبك" و"أكرهها" و"كل عام وأنت حبيبتي" و"علمني حبك"، فقد اختار أن يتحف مساء أمس جمهور فضاء حي النهضة بالرباط ب "أراضي خدودها" و"ماسكا عودي أغني" و"الحب المستحيل".
وكانت أقوى لحظات هذه الأمسية الفنية، التي انتظرها عشاق الديو العربي، مع أداء ثنائي رقصت معه جنبات فضاء حي النهضة وردد مع الساهر والمنور مقاطع من أغنية "المحكمة" .. "كن منصفا يا سيدي القاضي ذنبي أنا رجل له ماضي".

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Powered by Blogger