mardi 1 mars 2011

شوماخر يمارس القفز بالمظلات في بني ملال

لم تعد مدينة بني ملال تستقطب،في مثل هذا الوقت من كل سنة (من دجنبر إلى أبريل)،هواة القفز بالمظلات، بل أضحت تستقبل أيضا مشاهير العالم في أنواع رياضية أخرى على غرار بطل العالم لسباق سيارات الفورمولا واحد الألماني مايكل شوماخير الذي يوجد حاليا بمنتزه عين أسردون .

وكان شوماخر قد حل بمطار بني ملال أولاد إيعيش في نهاية الأسبوع الماضي رفقة كريمته جينا (4 سنوات) على متن طائرته الخاصة لممارسة رياضة القفز بالمظلات، التي يعتبرها هوايته المفضلة بعد سباق السيارات .

وعبر شوماخر، الحائز على بطولة العالم ( فورمولا 1) سبع مرات وصاحب ال 91 فوزا في مسابقة الجائزة الكبرى،عن سروره بتواجده بالمدينة وإعجابه بالأجواء الربيعية السائدة فيها حاليا وبالمناظر الطبيعية التي تختزنها المنطقة التي تزخر بمؤهلات سياحية هائلة .

وجدير بالذكر أن مدينة بني ملال، التي تتوفر على أحسن فضاء رياضي في القفز بالمظلات بالمملكة، تنظم سنويا دورات تدريبية في هذا النوع الرياضي بمشاركة العديد من الهواة الذين ينتمون لمختلف القارات تحت إشراف خبراء دوليين .

ويتم حاليا إنجاز إشغال إصلاح وترميم مطار المدينة، في إطار برنامج لتأهيله في إطار اتفاقية موقعة بين المكتب الوطني للمطارات ومجلس جهة تادلة أزيلال، وذلك من أجل استقبال طائرات النقل المدني وتطوير حركة النقل الجوي التجاري الوطني والدولي وكذا دعم البنيات التحتية لإتاحة الفرصة لهواة هذه الرياضة من ممارستها في أفضل الظروف واستكشاف المؤهلات الطبيعية التي تزخر بها المنطقة .

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Powered by Blogger