mardi 1 mars 2011

الدعوة إلى ثلاث مسيرات بالجزائر العاصمة السبت المقبل

دعت التنسيقية الوطنية من أجل التغيير والديمقراطية (جناح الأحزاب السياسية) إلى تنظيم ثلاث مسيرات من أجل الديمقراطية السبت المقبل بالجزائر العاصمة.

وأوضحت التنسيقية في بيان لها , نشرته وسائل إعلام جزائرية اليوم الاثنين , أنها "قررت تنظيم ثلاث مسيرات السبت المقبل بالجزائر العاصمة على الساعة ال11 صباحا. وستنطلق المسيرة الأولى من بلدية المدنية في اتجاه مقر التلفزيون الجزائري, والثانية من حسين داي نحو ساحة فاتح ماي, والثالثة من عين البنيان باتجاه ساحة الشهداء".

ونقلت صحيفة ’الوطن’ عن موقعي البيان قولهم إنه "للمرة الثالثة على التوالي منعت قوات القمع الجزائريين من التظاهر سلميا بالجزائر العاصمة".

وكانت قوات الأمن الجزائرية قد منعت السبت الماضي مسيرة جديدة من أجل الديمقراطية دعت إلى تنظيمها التنسيقية الوطنية من أجل التغيير والديمقراطية (جناح الأحزاب السياسية).

وقد تجمع حوالي مائة شخص , من بينهم رئيس حزب (التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية - معارضة) سعيد سعدي والرئيس الشرفي للرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان علي يحيى عبد النور , السبت الماضي , بساحة ’الشهداء’ محاولين التحرك إلى ساحة ’فاتح ماي’, غير أن قوات الأمن حاصرتهم ومنعتهم من ذلك.

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Powered by Blogger