jeudi 6 janvier 2011

الأمن المغربي يفكك خلية إرهابية قرب أمغالا


أعلنت وزارة الداخلية مساء أمس الثلاثاء أن مصالح الأمن المغربية تمكنت من تفكيك خلية إرهابية تتكون من 27 فردا قرب موقع أمغالا على بعد 220 كلم من مدينة العيون.
وكشف بلاغ لوزارة الداخلية، نقلته وكالة المغرب العربي للأنباء، أن الخلية الإرهابية المكونة من 27 فردا، يوجد من بينهم عضو في (تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي)، تم إيفاده من قبل هذا التنظيم بغية انشاء قاعدة خلفية داخل المملكة وإعداد مخطط للقيام بعمليات ارهابية.
وقد مكنت التحريات من العثور على ترسانة من الأسلحة مخبأة في ثلاث مواقع قرب أمغالا على بعد 220 كلم من مدينة العيون.
وأوضح بلاغ الداخلية أن أعضاء هذه الخلية المؤطرة من طرف مواطن مغربي، متواجد بمعسكرات القاعدة في شمال مالي، كان يخططون للقيام بمجموعة من الأعمال الإرهابية بواسطة أحزمة ناسفة وسيارات مفخخة تستهدف خاصة المصالح الأمنية، وكذا عمليات هجوم على بعض الوكالات البنكية من أجل الحصول على التمويل الضروري لمشاريعهم الإرهابية.
وأشار البلاغ، إلى أن الشبكة الارهابية المفككة خططت لارسال متطوعين إلى معسكرات ( تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي) بالجزائر ومالي قصد الاستفادة من تداريب شبه عسكرية قبل العودة إلى المغرب من أجل تنفيذ مخططاتها التخريبية بواسطة الأسلحة التي تم العثور عليها قرب أمغالا على بعد 220 كلم من مدينة العيون.
وسيتم تقديم أعضاء هذه الشبكة الارهابية أمام العدالة بعد انتهاء البحث الجاري تحت اشراف النيابة العامة المختصة".

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Powered by Blogger