dimanche 27 février 2011

مقتل شخص ضمن أحداث العنف بالداخلة

توفي رجل خمسيني ضمن أحداث العنف التي تشهدها مدينة الدّاخلة منذ ليلة السبت، وجاءت الوفاة بعد تلقي الضحية لصدمة قوية من سيارة مسرعة أصابته في مقتل وتسببت لأحد مرافقيه في إصابات خطيرة، وقد وقع الحادث بشارع أحمد الرفاعي واستدعى تنقل عناصر من الوقاية المدنية والأمن الوطني لتفعيل تدخل طبي وكذا فتح تحقيق في الواقعة.

وحسب ما أوردته وكالة المغرب العربي للأنباء، نسبة إلى شهود عيان، فإن سيارة رباعية الدفع قد أقدمت على دهس المتوفى قبل أن يلوذ سائقها بالفرار صوب وجهة مجهولة، كما أردفت ذات الوكالة بأن السيارة الصادمة كان بها 5 أفراد دون أن تنشر المزيد من التفاصيل.

المتوفى المذكور ينحدر من بلدة "تَافتاشت" بإقليم الصويرة، وهو بالغ من العمر 53 عاما ومعروف نشاطه المهني كبائع خضر وفواكه بالداخلة.. أمّا الشخص المصاب ضمن ذات الحادث فهو من شاب ذو 22 سنة تمّ نقله صوب مستشفى الحسن الثاني بالمدينة ضمن حالة وصفت بالخطيرة.. ليضاف بذلك إلى لائحة المصابين الذين قصدوا نفس المشفى الإقليمي للعلاج من عقِبات عنف أحداث الدّاخلة.

انفلات أمني بعدد من أحياء مدينة الداخلة

وكانت هسبريس قد توصلت بمجموعة من التقارير والصور المفيدة بوقوع انفلات أمني بمدينة الدّاخلة بعد السهرة التي انتهت ليلة الجمعة|السبت ضمن برمجة مهرجان "البحر والصحراء" الذي استهل بشبه الجزيرة.. إذ يرتبط المعطى الخطير بعمليات إحراق واعتداء تطال ممتلكات خاصة بالأفراد وأخرى تعني استهدافات لوكالات بنكية.



وحسب ما أفاد به المدون حفيظ بوستي من عين المكان فإن الأعمال التخريبية انطلقت من حي المسجد الكائن بوسط المدينة قبل أن تتطور الأمور جراء التدخل الضعيف لعناصر القوات المساعدة ويطال الشغب أحياء إضافية.. وزاد: "الغريب في الأمر أن نساء ملحفات يساهمن بالرشق بالحجارة وتعميم الفوضى بشكل يجعل الهلع نائلا من ساكنة الداخلة".



كما أردف بوستي بناء على مشاهداته والتوثيقات التي قام بها أن الفترة ما بعد الزوالية من السبت عرفت تسجيل اعتداءات على مجموعة من الأملاك الخاصة وكذا وكالة بنكية تابعة للبنك الشعبي، كما أن النيران والأدخنة يمكن رصدها من بعيد وهي متقدة وسط ثلّة من شوارع الدّاخلية.. وقال أيضا: "يبدو أن سير الأحداث يتم بوجود فئتين متصارعتين".







وكالة أنباء البوليساريو نشرت قصاصتها الفريدة عن الوقائع بصياغة يخدم مصالحها، إذ أفادت بأن المعطى مرتبط بمواجهات عرقية انخرط ضمنها حوالي 300 من الشباب المنتمين لمناطق شمال المغرب.. كما نسبت لمصدر لم تذكره بالاسم أن المدينة تعرف قطعا عمديا للتيار الكهربائي وأن الخسائر قد بلغت إلى 12 مصابا و13 سيارة محروقة و30 من العربات المخرّبة.



أما وكالة المغرب العربي للأنباء فإن أحداث الداخلة لديها لم ترتبط بعد بأي عنف.. وقد عبرت عن ذلك ضمن قصاصة إخبارية تطرقت لما يعرفه مهرجان "البحر والصحراء" من حضور لكبار الشخصيات الوزارية، ممثلة في محند العنصر وخالد الناصري وسعد العلمي، ضمن حفل افتتاح الموعد الذي تم بساحة المنتزه وعرف تبادل كلمات عن أهداف الموعد وأنشطته.. دون أن تزيد لاَمَاب على ذلك.

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Powered by Blogger